ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
مرحبا بك زائرنا الكريم يسعدنا تشريفك لمنتدانا وكل الأمنيات لك بقضاء أسعد الأوقات وتفيد وتستفيد فى ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
مرحبا بك زائرنا الكريم يسعدنا تشريفك لمنتدانا وكل الأمنيات لك بقضاء أسعد الأوقات وتفيد وتستفيد فى ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 رحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة فاضل

هبة فاضل


عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 38
الموقع : n2011.yoo7.com

رحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا Empty
مُساهمةموضوع: رحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا   رحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 9:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرحله دي كانت هديه من ربنا لسيدنا خاصه بعد وفاه عمه ابو طالب وزوجته السيده اللي كانوا من اكتر الناس اللي بيحبهم الرسول عليه الصلاه والسلام وانا جايبلكم موضوعرحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا اتمني انه يعجبكم




أسرى برسول الله - صلى الله عليه وسلم - من المسجد الحرام إلى بيت المقدس , راكباً على البراق , في صحبه جبريل عليهما الصلاة والسلام , فنزل هناك , وصلى بالأنبياء إماماً , وربط البراق بحلقة باب المسجد
.
ثم عرج به تلك الليلة من بيت المقدس إلى السماء الدنيا , فاستفتح له جبريل , ففتح له , فرأى هنالك آدم أبا البشر , فسلم عليه , فرحب به , ورد عليه السلام , وأقر بنبوته , وأراه الله أرواح الشهداء عن يمينه , وأرواح الأشقياء عن يساره
.
ثم عرج به إلى السماء الثانية , فاستفتح له , فرأى فيها يحيى بن زكريا وعيسى بن مريم , فلقيهما وسلم عليهما , فردا عليه , ورحبا به , وأقرا بنبوته
.
ثم عرج به إلى السماء الثالثة , فرأى فيها يوسف , فسلم عليه , فرد عليه ورحب به , وأقر بنبوته
.
ثم عرج به إلى السماء الرابعة , فرأى فيها إدريس , فسلم عليه , ورحب به , وأقر بنبوته
.
ثم عرج به إلى السماء الخامسة , فرأى فيها هارون بن عمران , فسلم عليه , ورحب به , وأقر بنبوته
.
ثم عرج به إلى السماء السادسة , فلقى فيها موسى بن عمران , فسلم عليه ورحب به , وأقر بنبوته
.
فلما جاوزه بكى موسى , فقيل له : ما يبكيك ؟ فقال : أبكى لأن غلاماً بعث من بعدى يدخل الجنة من أمته أكثر مما يدخلها من أمتى
.
ثم عرج به إلى السماء السابعة , فلقى فيها إبراهيم عليه السلام , فسلم عليه ورحب به , وأقر بنبوته
.
ثم رفع إلى صدرة المنتهى , ثم رفع له البيت المعمور
.
ثم عرج به إلى الجبار جل جلاله , فدنا منه حتى كان قاب قوسين أو أدنى , فأوحى إلى عبده ما أوحى , وفرض عليه خمسين صلاة , فرجع حتى مر على موسى , فقال له : بم أمرك ؟ قال بخمسين صلاة , قال : إن أمتك لا تطيق ذلك , ارجع إلى ربك فسأله التخفيف لأمتك , فالتفت إلى جبريل , كأنه يستشيره فى ذلك , فأشار : أن نعم , إن شئت , فعلا به جبريل حتى أتى به الجبار تبارك وتعالى , وهو فى مكانه هذا لفظ البخارى فى بعض الطرق فوضع عنه عشرا , ثم أنزل حتى مر بموسى فأخبره , فقال : ارجع إلى ربك فسأله التخفيف , فلم يزل يتردد بين موسى وبين الله عز وجل , حتى جعلهما خمسا , فأمره موسى بالرجوع وسؤال التخفيف , فقال : قد استحيت من ربى , سولكنى أرضى وأسلم , فلما بعد ناد مناد : قد أمضيت فريضتى , وخففت عن عبادى
.
وقد رأى ضمن هذه الرحلة أموراً عديدة
:
عرض عليه اللبن والخمر , فاختار اللبن , فقيل هديت الفطرة أو أصبت الفطرة , أما إنك لو أخذت الخمر غوت أمتك
.
ورأى أربعة أنهار فى الجنة : نهران ظاهران , ونهران باطنان , والظاهران هما النيل والفرات , ومعنى ذلك أن رسالته ستتوطن الأودية الخصبة فى النيل والفرات , وسيكون أهلها حملة الإسلام جيلاً بعد جيل , وليس معناه أن مياه النهرين تنبع من الجنة
.
ورأى مالك خازن النار , وهو لا يضحك , وليس على وجهه بشر وبشاشة , وكذلك رأى الجنة والنار
.
ورأى أكلة أموال اليتامى ظلماً لهم مشافر كمشافر الإبل , يقذفون فى أفواههم قطعاً من نار كالأفهار , فتخرج من أدبارهم
.
ورأى أكلة الربا لهم بطون كبيرة , لا يقدرون لأجلها أن يتحولوا عن مكانهم ويمر بهم آل فرعون حين يعرضون على النار فيطأونهم
.
ورأى الزناة بين أيديهم لحم سمين طيب إلى جنبه لحم غث منتن يأكلون من الغث المنتن , ويتركون الطيب السمين
.
ورأى النساء اللاتى يدخلن على الرجال من ليس من أولادهم , رآهن معلقات بثديهن
.
ورأى عيراً من أهل مكة فى الذهاب والإياب , وقد دلهم على بعير ندّ لهم , وشرب ماءهم من إناء مغطى وهم نائمون , ثم ترك الإناء مغطى , وقد صار ذلك دليلاً على صدق دعواه فى صباح ليلة الإسراء
.
فلما أصبح رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فى قومه أخبرهم بما أراه الله عز وجل من آياته الكبرى , فاشتد تكذيبهم له وأذاهم واستضرارهم عليه , وسألوه أن يصف لهم بيت المقدس , فجلاه الله له , حتى عاينه , فطفق يخبرهم عن آياته , ولا يستطيعون أن يردوا عليه شيئاً , وأخبرهم عن غيرهم فى مسراه ورجوعه , وأخبرهم عن وقت قدومها , وأخبرهم عن البعير الذى يقدمها وكان الأمر كما قال , فلم يزدهم ذلك إلا نفورا , وأبى الظالمون إلا كفورا
فقد كذبه قومه الا سيدنا ابوبكر الذي صدق علي كل كلمه قالها الرسول ويقال ان ابوبكر سمي بالصديق لتصديقه بهذه الواقعه حين كذب الناس الرسول صلي الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحله الاسراء والمعراج باسلوب بسيط جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاعلاميين بكلية التربيه النوعيه ...ميت غمر :: المنتدى الاسلامى :: منتدى السيره النبويه-
انتقل الى: